Saturday 29 October 2016

إلى أحمد/..

تحية طيبة ...لا يضيرني في شيء  ان تبادئني الكتابة مرتين على التوالي
الأمرلعبة طفولية في ذاتها، ربما راق لي ان يرسل لي احد خطابا


هل شاهدت فيلم هيلوبليس من قبل ؟
هل سمعت الرسالة المسجلة بصوت هند صبري في اخره ؟
ربما هو ذلك العبث الذي يحيط بنا.. ربما هو الذي يجعلنا نتفقد ما انفلق منا وانقطعنا عنه بعد ان اتصلنا واتحدنا به


تعرف يا أحمد، علاقاتنا كلنا اصبحت اكثر تعقيدا من ذي قبل
صارت الامور مرتبة اكثر من اللازم او مبعثرة اكثر من اللازم
يخالطها بعض من صراعات هامشية صراعات بين من يدعون المحبة
يصارعون ضد بعضهم البعض لا معا ضد العالم باجمعية قبحه
صراعات تحقق يظن خائضها انه انتصر أن انهزم صاحبه.

ذكرت في موضع ما من رسالتك عودة الابن لامه وحنينه لها وهرولته اليها،
وانا لست اما يا احمد، لدي ما لدي من ازمات ثقة ومواضع تحفظ وانتظارات للاسوء من الجميع
احمد هل لديك دليل على أن الفاعل خلق مرفوع بالضمة؟ 
ليس لدي دليل انك تفهم تماما مغزاي من تذبذب كل الثوابت وتبعثرها... كل الاشياء قابلة للاختبار وللشك والاخذ والعطاء وربما التغيير 
مكالماتك الاخيرة كانت لائمة
كنت تلومني على الخنوع وتحثني على المطالبة بحقوقي وتندهش من تفريطي فيم يضم لاحقاياتي...
ربما وربما ما اظنه حقي ليس كذلك وربما ما اظنه ظالمي هو مظلوم ..
لم اعد اعبأ بشئ كل الاشياء عابرة طارئة ونحن كما يزعم درويش مارون بين كلمات عابرة 
فدم بينها نسيميا فرحا



1 comment:

  1. قد يكون الفاعل كسرا مشددا ، وقد يكون الفاعل مجرور بالكسرة المشددة، قد يكون فتحة علامتها الوقف ، وقد يكون ضمة عنيفة علامة الوصل ،،، لا ضير فكلها علامات اعراب عما في بطن المعاني من افكار كلمات
    وأما الأم ففي اغلب الاحوال ليس خيار لاحد ان يتخير من يلجأ اليه، اللجوء فعل عفوي مبني علي الاضطرار في محل وصل وحنين ، دائما ما يكون الولد عاقا ودائما ما تكون الأم حنونة ، الام فعل اضطراري يتخير عقلنا ان يلجأ اليه كرد فعل مبني علي الامان
    اما المشاهد تلك فتعرفين جيدا اين كنت حينها
    اما انت فرضوى اما انا فانا ، واما محمود درويش فعبير منه يظل كلماتك واما العابرون ولو سريعا فعبير ريحك الطيب سوف يجدونه منك ، اما نحن فالوصل اقرب أو اصعب او اكلمك او يترصدك خيالي دائما ، يجدك احيانا ، يعرقلك احيانا ينتظرك يلقاك يضمك اصحو فاضحك واحزن وابكي ثم امضي
    كن كثيرا وليسوا جدا ، كن باشباههم كثر كثيرا ، وكنت انت جدا

    ReplyDelete