Thursday 18 October 2012

هو
فى عيونه ومضة ،ولعينه لمعة ،وهما شمسان لا تغربان 
فى عينه 
تستوطن الاوطان ويخلد المرتحل وينتبه الغافل لعينه
فى عينه تقرأ امهات الكتب
وتعرف ان الحق حق وان الباطل باطل وان الطهر باقى
تشرق الشمس وتنهدل الشلالات وتهطل امطار الشتاء الدافئة وتسمع الاشعار وتستعذب حلو الكلام وتشم رائحة الورود الذكية فى عينه 
فى عينه 
ترى امهات تغزل الاصواف لصغارهن 
وتري جندى هم ليرابط فى سبيل الله فى عينه 
فى عينه 
رقصة صوفية تدق بنهج متزن الالحان 
فى عينه 
طفلة راحت تطلو اظافرها ليلة العيد طلاء وردى ثم هبت لتحضن اباها وتغنى انشودتها الممزوجة بعطر ازدخام النساء عند المخابز فى عينه 
.........................................................................................................................
اما هى 
تكره تعقيداتنا 
وتحبنا 
وتحب التعقيدات حين تصل الى طرف الخيط وتدرك انها لم تصل الى شئ فتعود من جديد لتكره تعقيداتنا 
اما هى 
فلفافة حلوى صبيانية مغلفة برقائق زاهية ومعقودة على هيئة فراشة مزيلة بالذهبى 
اما هى 
فرجاحة لاختيار اللفظ 
وحصافة فى الاتيان بالفضل 
وحب منهمر دون استحقاق او من 
اما هى 
فينبوع لا يعرف ما يحويه 
كخزانة جواهر لا تفقه تهافت اعين الطامعين
اما هى 
فاخت وسند وعون وونس لا تدرى من اين ابتدت لكن ليس لها منتهى 
هى 
من لا ينقطع الحديث عنها ان ابتدأ ولا حد للشوق لها وان ذاب الكتف فى الكتف 
وان غصت فى الاحضان فلا منتهى 
هى تساؤل على طرف شفه 
تدفع شرور ولا تفتعل جهد 
هى بداية كل شئ والمأمن من كل شر والملجأ حين يتغير كل شئ
هى الاريكة الناعمة بعد يوم مضنى
هى فيلم شاهدناه صغارا واخذنا الحنين له فتيانا وسنظل نعشقه كلما كبر الزمن
هى القفزة المبتهجة وهى الفرحة المرتسمة على الشفاه هى صحن الشوربة الدافئ المعد بمقادير الحب
هى اول مقادير حياتى واكثرها انضباط
هى من ائمنها على روحى ولا اعبأ
هى الصغيرة التى تضع النظريات
هى المتفضلة بالانعام


......................................................................................................................................
هو  
ابانا وان لم نجتمع به جسديا  
هو 
سيدنا وان لم نأتمر بما ابديا
هو 
شيخنا الذى ربانا ومصطفينا 
هو 
من اشار للطريق 
هو 
من نغار عليه ان تزاحم عليه اصحاب السبيل 
هو 
من نقف امامه فى قلة حيلة ننادية 
ثم تنعقد الالسنة عن الحاجة فلا حاجة بعد الوقوف امام اعتابه 
هو 
امام وصديق واخ ورفيق وهو رب فى الفلك وان انكر المنكرون 
هو 
فلك ليس بالبعيد 
هو بديع الخلقوعلمه مسطور فى اللوح  من الازل 
هو المجتبى المحب من تنقطع الاسباب الا منه
اليوم عمدنا ثلاتنا وجمعنا 
مثلث رأسه هو وضلعيه نحن وعلى جانبه الايسر من جهتى نقطة 
ولتتزاحم النقاط حولنا فهيئتنا غير قابلة للفك او التقسيم ولا التبديل 
تأتى ملايين النقاط وتمحى وسنظل ثلاثتنا نجتمع على اعتاب الاب منا من يتجرأ على الاقتحام ومنا من يتأدب فى الاستئذان ومنا من لا يدرك حيز الاختصاص 

No comments:

Post a Comment